الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتقنوانين المنتديالتسجيلمدونة مجالس الوفاءدخول
ابرئ نفسي انا صاحب الموقع ، امام الله وامام جميع الزوار والأعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الأعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق

شاطر | 
 

 من الاقوال التي تخالف العقيده / بقلم شيرين عاشور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيرين عاشور


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :












رقم العضويه : 401
الجنس : انثى
عدد المشاركات : 78
تاريخ التسجيل : 03/08/2012
تاريخ الميلاد : 10/08/1990
العمر : 27
الاقامه : مصر
رسالة SMS :
الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: من الاقوال التي تخالف العقيده / بقلم شيرين عاشور   الإثنين أغسطس 27, 2012 3:00 pm





حملة : تصحيح أقوال وأفعال تخالف العقيدة " متجدد بإذن الله " - منتديات الطريق إلى الله

من الاقوال التي تخالف العقيدة :

- الحلف بغير الله عز وجل -

نجد كثير من الناس يحلف ويقول والنبي ... والعيش والملح ... والنعمة ... وحياة عيالي ... وشرفي ... وتربة امي ... وراس ابويا ... وحياتي عندك ... الى غير ذلك



وهذا كله من الشرك الاصغر لان هذا النوع من التعظيم لا يصلح الا لله عز وجل
ومن عظم غير الله بما لا يكون الا لله فهو شرك ، وهذا يعتبر شركا اصغر



فعن سعد بن عبيدة قال : سمع بن عمر رجلا يحلف : لا والكعبة فقال له بن عمر : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " من حلف بغير الله فقد كفر او اشرك "



وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم أدرك عمر بن الخطاب وهو يسير في ركب يحلف بأبيه فقال : " ألا ان الله ينهاكم ان تحلفوا بآبائكم ، ومن كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت "



وعن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تحلفوا بآبائكم ، ولا بأمهاتكم ، ولا بلأنداد - كل ما سوى الله – ولا تحلفوا إلا بالله ولا تحلفوا بالله إلا وانتم صادقون "



فلا تحلف بغير الله أيا كان المحلوف به ، حتى لو كان النبي صلى الله عليه وسلم أو جبريل أو من دونهما من الرسل والملائكة أو البشر فلا تحلف بشئ سوى الله عز وجل



فمن كان قد تعود لسانه على الحلف بغير الله فليجاهد نفسه ألا يحلف أبداً وإذا أراد أن يحلف فلا يحلف الا بالله ...
فإن أخطأ بغير قصد ولا تعمد وحلف بغير الله فليقل في نفس اللحظة : " لا إله إلا الله "



ففي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من حلف منكم فقال في حلفه : واللات والعزّى فليقل : لا إله الا الله ومن قال لصاحبه : تعالَ أقامرك فليتصدق بشئ "


يتبع بإذن الله

المصدر : منتديات مجالس الوفاء :: مجلس زاد المسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيرين عاشور


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :












رقم العضويه : 401
الجنس : انثى
عدد المشاركات : 78
تاريخ التسجيل : 03/08/2012
تاريخ الميلاد : 10/08/1990
العمر : 27
الاقامه : مصر
رسالة SMS :
الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: رد: من الاقوال التي تخالف العقيده / بقلم شيرين عاشور   الإثنين أغسطس 27, 2012 3:11 pm



حملة : تصحيح أقوال وأفعال تخالف العقيدة " متجدد بإذن الله " - منتديات الطريق إلى الله

قول القائل : " الباب المردود يرد القضاء المستعجل :



وهذا جهل عظيم لأن أمر الله نافذ وقضاؤه لا يرد ... ولا يمنع حذر من قدر فإن الله يقول : " وإذا أراد الله بقوم سوءاَ فلا مرد له وما لهم من دونه من وال "

فالعاقل هو الذي يأخذ بالاسباب ويتوكل على الله

فما عليك إلا أن تأخذ بالأسباب فإذا حدث ما ترجو فقل : الحمد لله .. وإذا حدث ما لم ترجو فقل : قدر الله وما شاء فعل .





قول القائل : " يا رب يا ساتر "


وهذه عبارة منتشرة بين كثير من الناس ... وذلك أنه إذا اراد أن يطرق الباب على أحد قال : يا رب يا ساتر .

·والأولى أن يطرق الباب وأن يلقي السلام على أهل البيت وأن يستأذن في الدخول فإن كان أهل البيت على إستعداد لإستقبال هذا الضيف وإلا فلينصرف راشداَ
·أما كلمة ( يارب ياساتر ) .. فهذا القول خطأ لأنه لا يجوز أن تصف الله جل وعلا بالساتر وذلك لأن الساتر ليس من أسماء الله الحسنى ، وإنما الله تعالى سِتِّير ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله حيي ستير يحب الحياء والستر فإذا إغتسل أحدكم فليستتر "





قول القائل عند المرض " افتكار ربنا رحمة "


هذا الكلام ليس فيه أدب مع الله عز وجل ... بل وهذا إعتقاد لا يليق بعظمة الله وجلاله – سبحانه وتعالى –
·اخوتي : هل نسيكم الله - جل وعلا – حتى يكون افتكاره لكم رحمة ... ألا فلننتبه لمثل هذه الكلمات .





قول القائل عند الإخبار بموت أحد : " ربنا افتكره "



هذه العبارة تفوح منها رائحة نسبة النقص إلى الله وهو النسيان ... وصفات النقص لا تجوز في حق الله تعالى أبداَ . والله تعالى لا ينسى أبداَ
كما قال موسى عليه السلام لما سأله فرعون : " قال فما بال القرون الأولى * قال علمها عند ربي في كتاب لا يضل ربي ولا ينسى "

وقال تعالى : " وما كان ربك نسيا "


يتبع باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيرين عاشور


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :












رقم العضويه : 401
الجنس : انثى
عدد المشاركات : 78
تاريخ التسجيل : 03/08/2012
تاريخ الميلاد : 10/08/1990
العمر : 27
الاقامه : مصر
رسالة SMS :
الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: رد: من الاقوال التي تخالف العقيده / بقلم شيرين عاشور   الإثنين أغسطس 27, 2012 3:29 pm



حملة : تصحيح أقوال وأفعال تخالف العقيدة " متجدد بإذن الله " - منتديات الطريق إلى الله

قول القائل : " يدي الحلق للي بلا ودان "



بعض الناس إذا رأى رجلاَ غنيا أو مشهوراَ أو عنده أولاد وقد حرم هو من أي نعمة من تلك النعم ... فإذا به يعترض على قدر الله ويقول : " يدي الحلق للي بلا ودان "

وهذا القول فيه سوء أدب مع الله ... وفيه إعتراض شديد على قدر الله ... بل وفيه إتهام لله جل وعلا بأن أعماله لا تقوم على حكمة وأنه لا يتصرف بعدل وقسط بل يسئ الصرف في كونه وخلقه حيث أنه يعطي الذي لا يستحق ويمنع الخير عمن ةيستحق ... وأن الخلق أعلم بمواضع الفضل من ربهم واستحقاق من يستحق !!!!






·بالله عليكم هل من الممكن ان يصدر مثل هذا الكلام من رجل يعرف قدرالله عز وجل ويعرف كيف يتأدب مع الخالق جل وعلا الموصوف بكمال الحكمة .. فهو الذي يضع الأشياء في مواضعها .

قال الله تعالى : " وهو القاهر فوق عباده وهو الحكيم الخبير "
وقال تعالى : " إن ربك يبسط الرزق لمن يشاء وقدر إنه كان بعباده خبيراَ بصيراً "

فإن معايش العباد وأرزاقهم الدنيوية والدينية بيد الله تعالى ، هو الذي يقسمها بين عباده ، فيبسط الرزق على من يشاء ويضيقه على من يشاء بحسب حكمته .
وقال تعالى : " إن كل شئ خلقناه بقدر "

وقال تعالى : " أهم يقسمون رحمت ربك نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات ليتخذ بعضهم بعضا سخريا ورحمت ربك خير مما يجمعون "
فهذا التفاوت بين درجات الناس في الفقر ةالغنى ليتخذ بعضهم بعضا سخريا ... فالمريض يحتاج للدكتور ... والدكتور يحتاج للبقال ... والبقال يحتاج للميكانيكي ... وهكذا

وكل ذلك من أجل إعمار الكون ... وإلا لو كنا جميعا في درجة واحدة من العلم والصحة والغنى فمن الذي يبني لنا البيوت والمساجد ... فلاولا هذا التفاوت لخرب الكون كله .





وهذه حكمة جليلة من الحكيم جل وعلا بأن يتفاوت الناس في معيشتهم من أجل أن يحتاج كل إنسان لغيره فيكون في ذلك إعمار للكون كله .
لؤلؤ ومرجان غير متواجد حالياً رد مع اقتباس


حملة : تصحيح أقوال وأفعال تخالف العقيدة " متجدد بإذن الله " - منتديات الطريق إلى الله

قول القائل " ربنا موجود "


وهي عبارة خاطئة يقولها بعض الناس وهم لا يفهمون معناها فما من مخلوق في الكون كله إلا وله خالق ... فالله هو الخالق وكل ما في الكون مخلوق

وما من موجود إلا وله واجد فالله عز وجل واجد وكل ما في الكون موجود

ولذلك لا يصح أن نقول : " ربنا موجود " على سبيل الاسم أو الصفة ، أما على سبيل إثبات حقيقة الوجود فبجوز أن نقول ذلك لبيان أنه ليس بعدم




قول القائل " رزق الهبل على المجانين "


وهذا قول خاطئ لأن الله هو الذي يرزق العباد بل وكل الكائنات وليس هناك مخلوق في السماوات ولا في الأرض يملك لنفسه ولا لغيره رزقا ولا نفعا ولا ضرا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا

فإن رزق العباد جميعا سواء كانوا مهلبيل أم عقلاء ليس على أحد سوى الله - عز وجل -

قال تعالى " إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين "

وقال تعالى " وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين "


حملة : تصحيح أقوال وأفعال تخالف العقيدة " متجدد بإذن الله " - الصفحة 2 - منتديات الطريق إلى الله

قول القائل : " لولا الله وفلان "


لابد ان نعلم ان قرن غير الله بالله في الأمور القدرية بما يفيد الاشتراك وعدم الفرق امر لا يجوز ، ففي المشيئة مثلاَ لا يجوز ان نقول : ما شاء الله وشئت لأن استخدام حرف الواو هنا يقتضي التسوية وهذا نوع من الشرك ، لكن لا بد ان نأتي ب"ثم" فتقول ما شاء الله ثم شئت
كذلك ممنوع ان نقول " لولا الله وفلان انقذني لغرقت " فهذا حرام ولا يجوز


قول القائل : " أصل ربنا عايز "


هذة الكلمة لا تجوز في حق الله جل وعلا

وذلك لأن العوز يعني : الحاجة ........ وحاشا لله عز وجل ان يحتاج لأحد من عباده

قال تعالى : " يا أيها الناس أنتم الفقراء الى الله والله هو الغني الحميد "

والصواب أن نقول : الله يريد ...فقد قال تعالى عن نفسه : " فعال لما يريد "

يتبع باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيرين عاشور


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :












رقم العضويه : 401
الجنس : انثى
عدد المشاركات : 78
تاريخ التسجيل : 03/08/2012
تاريخ الميلاد : 10/08/1990
العمر : 27
الاقامه : مصر
رسالة SMS :
الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: رد: من الاقوال التي تخالف العقيده / بقلم شيرين عاشور   الإثنين أغسطس 27, 2012 3:42 pm



حملة : تصحيح أقوال وأفعال تخالف العقيدة " متجدد بإذن الله " - الصفحة 3 - منتديات الطريق إلى الله

قول القائل : اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه


قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( هذا الدعاء الذي سمعته : اللهم إنا لا نسألك رد القضاء وإنما نسألك اللطف فيه ، دعاء محرم لا يجوز..... )


قول القائل عن المسجد الأقصى ثالث الحرمين :


قال شيخ الإسلام بن تيمية :
( وأما المسجد الأقصى فهو أحد المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال ، ولا يسمى هو ولا غيره حرما ، وإنما الحرم بمكة والمدينة خاصة ) .

قولهم للسائل والمحروم ، المحروم هو البخيل :


قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( المحروم هو من حرم المال ( وهو الفقير ) وليس هو البخيل كما يظنه كثير من العوام ) .


المصافحة بعد الصلاة دائماً :


قال الشيخ الألباني رحمه الله :
( وأما المصافحة عقب الصلوات فبدعة لا شك فيها إلا أن تكون بين اثنين لم يكونا قد تلاقيا قبل ذلك فهي سنة ) .


زيادة لفظ " الشكر " عند اعتداله من الركوع


فهذه الزيادة لا أصل لها .


قول بعض الأئمة عند تسوية الصفوف : إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج


قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
.... وأما حديث : ( إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج ) فهذا ليس بصحيح .


قول القائل : أطال الله بقاءك


قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( لا ينبغي أن يطلق القول بطول البقاء ، لأن طول البقاء قد يكون خيرا ، وقد يكون شرا ، فإن شر الناس من طال عمره وساء عمله ، وعلى هذا فلو قال : أطال الله بقاءك على طاعته ونحوه ، فلا بأس بذلك ) .


قول القائل: دفن في مثواه الأخير



قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
( قول القائل : { دفن في مثواه الأخير } حرام ولا يجوز ، لأنك إذا قلت : في مثواه الأخير ، فمقتضاه أن القبر آخر شيء له ، وهذا يتضمن إنكار البعث ، لهذا يجب تجنب هذه العبارة ، فلا يقال عن القبر أنه المثوى الأخير ، إما الجنة وإما النار في يوم القيامة ) .


حملة : تصحيح أقوال وأفعال تخالف العقيدة " متجدد بإذن الله " - الصفحة 3 - منتديات الطريق إلى الله

قول القائل : ( الأقارب عقارب )




هذا مثل أحمق مضل يحض على قطيعة الرحم التي أمر الله أن توصل، ويصطدم مع مبادئ الإسلام حيث يقول الله تعالى:{ واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا وبذي القربى} [النساء :36].

وقال عز وجل:{ واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا } [ النساء:1]

وقال عز وجل:{ فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم. أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم } [ محمد:22-23].

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:{ من سره أن يعظم الله رزقه، وان يمد في أجله فليصل رحمه } [ صحيح رواه أحمد 6291].

وقال صلى الله عليه وسلم:{ صلة القرابة مثراة في المال، محبة في الأهل، منسأة في الأجل } [صحيح الطبرانى 3768 ].

وقال صلى الله عليه وسلم :{صلة الرحم، وحسن الخلق، وحسن الجوار، يعمرن الديار، ويزدن في الأعمال } [رواه أحمد 3767].

وقال صلى الله عليه وسلم:{إياكم وسوء ذات البين، إنها الحالقة } [صحيح أحمد 4314].

وليس هذا فحسب، بل إن من يصل من وصله من ذوى قرباه، ويقطع من قطعه منهم فليس بواصل، قال صلى الله عليه وسلم :{ ليس الواصل بالمكافئ، ولكن الواصل الذي إذا قطعت رحمه وصلها }

فالمشروع أن نصل أقاربنا وإن قاطعونا وآذونا.

يتبع باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيرين عاشور


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :












رقم العضويه : 401
الجنس : انثى
عدد المشاركات : 78
تاريخ التسجيل : 03/08/2012
تاريخ الميلاد : 10/08/1990
العمر : 27
الاقامه : مصر
رسالة SMS :
الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: رد: من الاقوال التي تخالف العقيده / بقلم شيرين عاشور   الإثنين أغسطس 27, 2012 3:46 pm




من الأفعال التي تخالف العقيدة



الطواف حول ضريح الأولياء و الصالحين ( الحسين ، البدوي ، السيدة زينب ، ........ ) و دعاؤهم من دون الله و التمسح بالقبر للتبرك ووضع النقود في صندوق النذور ( نذر لغير الله ) و كلها أعمال شركية تناقض التوحيد حتى لو نذر شئ بسيط مثل شمع ( دستة شمع لأم هاشم لو حصل كذا .... فهو شرك بالله ) .



وضع حدوة حصان أو كف أو خرزة زرقاء أو عين زرقاء أو فردة حذاء عند مدخل البيت أو تعليقها اتقاء للعين و الحسد و هذا يعد تميمة و هذا شرك بالله



التشاؤم من القط الأسود أو البومة أو رقم 13 و غيره ، التشاؤم شرك ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا )



ذبح ذبيحة على عتبة البيت الجديد خوفا من أذى الجن و هذا شرك بالله و العياذ بالله ( لعن الله من ذبح لغير الله ) صحيح مسلم



قول ( استجرت برسول الله ) ، فلا يجوز الإستجارة برسول الله بعد موته و هذا يعد شرك بالله و العياذ بالله ، فلا يجوز قولها و يجب توضيح ذلك للناس



السحر و الكهانة و قراءة الفنجان و الكف و الودع و التنجيم و ما شابه ، فالسحر كفر و هو من الموبقات السبع ومن صدق الكاهن و العراف فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه و سلم



الإحتفال بمولد النبي و ليلة الإسراء و المعراج و ليلة نصف شعبان و رأس السنة الهجرية ، كل ذلك من البدع التي لم تكن على عهد الرسول صلى الله عليه و سلم ففيها مخالفة لسنة و هدي رسولنا صلى الله عليه و سلم .



الإحتفال بيوم عاشوراء و تقديم الحلوى و اظهار الفرح و السرور ، و هناك بعض الناس يظهروا الحزن الشديد لأنه يوم مقتل الحسين رضي الله عنه كل هذا لايجوز و السنة في هذا اليوم صيامه ( صوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ) و خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه و سلم




حكم قول ...
جعله الله في موازين أعمالك

حملة : تصحيح أقوال وأفعال تخالف العقيدة " متجدد بإذن الله " - الصفحة 5 - منتديات الطريق إلى الله


الســــــــــــــؤال
شيخي الكريم ..
وددت الاستفسار عن أمر ، كثيراً ما أرى البعض في ردودهم على المواضيع بشكل عام ،
هذه العبارة :
جعله الله في ميزان أعمالك

ولقد سمعت من عضو نصحني فيما سبق منذ السنة
أن الأعمال لله سبحانه هو المتحكم فيها
والأجدر قول :
في ميزان حسناتك وليس أعمالك
لأننا نحن من نزيد الحسنات ، فتزيد أو تنقص ..
وذكرلي العضو بأنه سمع ذلك في قول للشيخ ابن العثيمين ولكن ليس لديه الملف ، فما رأيكم .. ؟

الجـــــــــــــــواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .

كثير ما نَسْمَع قول بعض الناس :
جَعَله الله في موازين أعمالك

وهذا التعبير خطأ ، وإن قَصَد صاحبه الدعاء لِصاحِبه أن يَجعل الله ذلك العمل في موازين حسناته .

والصَّوَاب أن يَقُول :
جَعَله الله في موازين حسناتك
لأنَّ الأعمال تشمل الحسنات والسَّيئات .

(وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِمَّا عَمِلُوا وَلِيُوَفِّيَهُمْ أَعْمَالَهُمْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ ) .

وقال عزّ وَجَلّ : (وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ ) .

والموازِين تُوزَن بِها الحسنات والسيئات
فَمَن أراد أن يَدعُو لأحد في عَمَل مِن الأعمال فليَقُل :
جَعَله الله في موازين حسناتك

وكان شيخنا الشيخ ابن عثيمين رحمه الله يَنْهَى عن قول :
جَعَله الله في موازين أعمالك

والله تعالى أعلم .
الشيخ عبد الرحمن السحيم

حملة : تصحيح أقوال وأفعال تخالف العقيدة " متجدد بإذن الله " - الصفحة 6 - منتديات الطريق إلى الله

قولهم عن عقد الزواج " عقد قران "

وهذه من الأقوال الشائعة بين كثير من الناس .

- تأتيك الدعوة لحضور عقد زواج فتقرأ فيها : سيتم عقد قران فلان على فلانة ...

- وهذا من الأخطاء الشائعة لأن القرين هو الذى يصاحبك وأنت كارهٌ له فهل أنت تكره صحبة زوجتك ؟ ... بالطبع لا .
- وكلمة القرين لم تأت فى القرآن إلا مزمومة .

* قال تعالى : ( ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطاناً فهو له قرين 36 وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون ) [ الزخرف : 36 : 37 ]

* وقال تعالى : ( وقال قرينه هذا ما لدى عتيد 23 ألقيا فى جهنم كل كفارٍ عنيد 24 مناعٍ للخير معتدٍ مريبٍ 25 الذى جعل مع الله إلهاً آخر فألقياه فى العذاب الشديد 26 قال قرينه ربنا ما أطغيته ولكن كان فى ضلال بعيد 27 قال لا تختصموا لدى وقد قدمت إليكم بالوعيد )
[ ق : 23 - 28 ]

* فالصواب أن نقول : عقد زواج ... عقد نكاح .



* تقبيل اليد ... إذا أراد أن يشكر الله - جل وعلا - :




ومن الناس من إذا جاءته نعمة فأراد أن يُظهر الشكر لله - جل وعلا -
فإنه يكتفى بتقبيل يده ظهراً لبطن .
وهذا بخلاف سنة النبى صلى الله عليه وسلم ... والصحيح أن العبد إذا جاءته نعمة أو إذا سُئل عن حاله فعليه أن يقول : " الحمد لله "
وإذا جاءه خبرٌ سارٌ فعليه أن يسجد شكراً لله - جل وعلا - سجدة واحدة بدون تسليم ... فهذا هو هدى النبى صلى الله عليه وسلم .



* قول القائل : اسم النبى حارسه وصاينه :


وهى مقولة منتشرة جداً بين النساء خاصة - إلا ما رحم الله - .
- فتجد الطفل يلعب أمام أمه فإذا سقط على وجهه قالت : اسم النبى حارسه وصاينه ... وهذا المقولة تؤدى الى نسبة النفع والضر لغير الله .

وهذا لا يجوز حتى لو كان المنسوب إليه هو رسول الله صلى الله عليه وسلم

* ثم إننى أسأل سؤالاً : وهل النبى صلى الله عليه وسلم هو الذى يحرص ويصون ؟!!.

إن النبى صلى الله عليه وسلم مع علو مرتبته ومكانته لا يملك لنفسه ولا لغيره ضراً ولا نفعاً .

قال تعالى : ( قل لا أملك لنفسى نفعاً ولا ضراً إلا ما شاء الله ) [ الأعراف : 188 ]
، وقال تعالى : ( قل إنى لا أملك لكم ضراً ولا رشداً ) [ الجن : 21 ]

* فلتحذر نساؤنا من هذه المقولة .

المصدر : منتديات مجالس الوفاء :: مجلس زاد المسلم




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عيون المها


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :


















رقم العضويه : 15
الجنس : انثى
عدد المشاركات : 267
تاريخ التسجيل : 04/11/2011
تاريخ الميلاد : 16/11/1990
العمر : 27
الاقامه : السودان
الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: رد: من الاقوال التي تخالف العقيده / بقلم شيرين عاشور   السبت سبتمبر 29, 2012 10:46 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
انور البشري


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :











رقم العضويه : 420
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 44
تاريخ التسجيل : 07/09/2012
تاريخ الميلاد : 15/09/1985
العمر : 32
الاقامه : مصر
رسالة SMS :
الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: رد: من الاقوال التي تخالف العقيده / بقلم شيرين عاشور   الأربعاء أكتوبر 10, 2012 4:46 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من الاقوال التي تخالف العقيده / بقلم شيرين عاشور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: >{}{ المجالس العامه }{} :: مجلس زاد المسلم-
انتقل الى: