الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتقنوانين المنتديالتسجيلمدونة مجالس الوفاءدخول
ابرئ نفسي انا صاحب الموقع ، امام الله وامام جميع الزوار والأعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الأعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق

شاطر | 
 

 سالفة المثل الى يقول مع الخيل ياشقراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صافي


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :


رقم العضويه : 28
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 227
تاريخ التسجيل : 05/11/2011
تاريخ الميلاد : 02/02/1990
العمر : 28
الاقامه : السعودية
الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: سالفة المثل الى يقول مع الخيل ياشقراء   الثلاثاء يناير 31, 2012 2:09 pm



سالفة المثل الى يقول مع الخيل ياشقراء

هل تعرفون قصة هذا المثل

أم أن معظمكم فقط يقوله لكونه سمع عنه...

قصة المثل تقول أنه كان هناك فلاح يملك مجموعة من الخيول الأصيلة

وكان الفلاح يدرب خيوله يوميا . يفتح لها الاصطبلات ويطلق لها العنان في أرجاء المزرعة

حتى تتجول بها ... وكان لهذا الفلاح بقرة (( شقراء))..عزيزة على قلبه...فكلما أطلق الخيل

انطلقت البقرة رافعة ذيلها وتركض بأقصى سرعتها والفلاح مندهش من تصرفها . ومن فعل تلك البقرة ...

وكان كلما انطلقت الخيول ورأى ما رأى قال: ((مع الخيل يا شقراء ))

فذهبت هذه العبارة مثلا يضرب لمن يحاكي ويقلد كل شيء

ويندفع فيما خلق له وما جعله الله لغيره ولا يصلح له

هذا مالدي ومن لديه معارضه فليقول ذلك

تحياتي واحترامي للجميع .. اخوكم فهد الفهد

المصدر : منتديات مجالس الوفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :







رقم العضويه : 1
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 2455
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
تاريخ الميلاد : 16/03/1983
العمر : 35
الاقامه : مقيم بالسعوديه
العمل : مراجع حسابات
رسالة SMS :


الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: رد: سالفة المثل الى يقول مع الخيل ياشقراء   الأحد فبراير 05, 2012 5:34 pm












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wewew2e.ba7r.org
هيا الفهد


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :






رقم العضويه : 198
الجنس : انثى
عدد المشاركات : 120
تاريخ التسجيل : 23/02/2012
تاريخ الميلاد : 13/03/1986
العمر : 32
الاقامه : السعوديه
الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: رد: سالفة المثل الى يقول مع الخيل ياشقراء   الجمعة مايو 11, 2012 1:36 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سالفة المثل الى يقول مع الخيل ياشقراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: >{}{ المجالس الادبيه }{} :: مجلس الروايات { قصص و روايات } و الخواطر وعذب الكلام-
انتقل الى: