الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتقنوانين المنتديالتسجيلمدونة مجالس الوفاءدخول
ابرئ نفسي انا صاحب الموقع ، امام الله وامام جميع الزوار والأعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الأعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق

شاطر | 
 

 أشكال مختلفة لاحتفالات العام الجديد في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محي الدين


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :







رقم العضويه : 11
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 287
تاريخ التسجيل : 27/10/2011
تاريخ الميلاد : 19/04/1979
العمر : 39
الاقامه : السودان
الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: أشكال مختلفة لاحتفالات العام الجديد في العالم   الأربعاء يناير 04, 2012 4:06 pm



أشكال مختلفة لاحتفالات العام الجديد في العالم




من احتفالات نيويورك بالعام الجديد(أ ف ب)
عواصم( د ب أ)
انطلقت الألعاب النارية وعروض الضوء والأجراس احتفالا بالعام الجديد ليلة أمس الأول، حيث طرح الكثيرون مشكلات عام 2011 - من الكوارث الطبيعية والأزمات الاقتصادية والمظاهرات المطالبة بالحرية والديمقراطية - وراء ظهورهم.
وفي حدث خارج نطاق الأرض ، دخلت مركبة الفضاء الأولى من بين مركبتين أرسلتهما وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) إلى المدار حول القمر حوالي الساعة 2141 بتوقيت جرينتش أمس الأول السبت ، ليبدأ العام الجديد بمهمة جديدة لكشف أسرار القمر الداخلية. ومن المنتظر أن تكون المركبة الأخرى "جريل بي" قد دخلت إلى المدار أيضا الساعة 2205 بتوقيت جرينتش أمس الأحد.
وأعلن مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في ولاية كاليفورنيا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الساعة 2201 بتوقيت جرينتش أن المركبة الفضائية "جرايل ايه" دخلت المدار القمري.
أما في برلين ، تجمع مئات الآلاف من الأشخاص في العاصمة الألمانية أمس الأول السبت لاستقبال العام الجديد في بوابة براندنبرج الشهيرة بتلك المدينة.
وساعد الطقس المعتدل آلاف الأشخاص على الخروج إلى "شارع 17 يونيو" الذي يصل طوله إلى كيلومترين وتم تهيئته في وسط المدينة للاحتفالات ، حيث جرى إنشاء ثلاث منصات لاستضافة حفلات موسيقية وعروض بألعاب نارية.
وبذلت الشرطة وفرق الإطفاء في برلين جهودا لتلبية أكثر من ألف نداء استغاثة وإخماد حرائق سببتها الألعاب النارية.
وفي حين بدأت الاحتفالات في برلين ، كان أول أيام العام الجديد في نيوزيلندا ممطرا .. فبعدما اصطفت حشود على الشواطئ وحول أحواض السفن لاستقبال العام الجديد ، تقلص حجم واحدة من أكبر الحفلات الموسيقية التي تقام في الهواء الطلق عند جبل مونجانوي بعد هطول أمطار وهبوب رياح.
وظل رواد الحفلات الموسيقية في مهرجان "كوموراندل" الموسيقي يتعافون بعد إصابتهم بكسور جراء الانزلاق في الطين . وذكرت صحيفة "هيرالد" امس الأحد أن مسئولي المستشفى استعانوا بخرطوم إطفاء لغسل المصابين قبل دخولهم للعلاج.



شاب باكستاني اسلم رأسه لحلاق لرسم العام الجديد في مدينة روالبندي(أ ف ب)



وفي اسطنبول وأنقرة ، رقص المحتفلون ورددوا الأغاني في الشوارع المليئة بالمحلات الراقية والمطاعم ، كما شهدت ثالث أكبر مدن تركيا ، إزمير ، عرضا مذهلا للألعاب النارية فوق خليجها.
ولكن في ديار بكر ، عاصمة المنطقة الكردية جنوب شرق تركيا ، أعلنت المطاعم والملاهي الليلية برامج احتفال هادئة احتراما لأرواح 35 مهربا كرديا قتلوا قبل ثلاثة أيام في ضربة جوية .
وفي مدينة وان شرق تركيا ، والتي تعرضت لزلزالين في أكتوبر ونوفمبر الماضيين ، نظمت السلطات حفلات وعروض ألعاب نارية لآلاف الأشخاص الذين ما زالوا يعيشون في خيام . وقال أطفال هذه الأسر المشردة لقناة "إن.تي.في" التليفزيونية الخاصة إنهم تدربوا للمشاركة فى عرض قدم لذويهم كما تلقوا هدايا من مناطق أخرى في تركيا.
أما في العاصمة الروسية موسكو ، شاهدت الجماهير المحتشدة انطلاق حوالي ألف من الالعاب النارية فوق الكرملين وسط دفء غير معتاد تزيد درجة حرارته على الصفر . وخرج نحو أربعة ملايين شخص من سكان المدينة وزائريها إلى الشوارع للاحتفال . وحالت إجراءات الأمن المشددة حول ساحة "الميدان الأحمر" دون دخول العبوات الزجاجية والكحوليات .



العاب نارية احتفالا بالعام الجديد في درسدن شرق ألمانيا(د.ب.أ)


وافتتحت الاحتفالات بالعام الجديد في آسيا ، حيث احتشد أكثر من 5ر1 مليون شخص في ميناء سيدني لمشاهدة احتفالات العام الجديد بعرض ضخم للالعاب النارية. وانطلق الأسترالي توم دينيس صباح أمس الأول السبت من دار الأوبرا في ماراثون فردي هو بطله الوحيد للجري لمسافة29 ألف كلم في مسعى لتحقيق رقم قياسي ينضم به إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية. ويجوب دينيس -50 عاما- 25 دولة خلال رحلته التي تعادل 700 ماراثون في 700 يوم.
وكسرت العاصمة الصينية بكين التقاليد وانضمت إلى الاحتفالات بالعام الجديد للمرة الأولى باستعراض رقمي بالأضواء اتسم بالفخامة حول معبد هيفن ، الذي اعتاد الأباطرة على الصلاة فيه من أجل موسم حصاد جيد. لكن بخلاف المدن الغربية، لم تحظ احتفالات بكين بالمتابعة سوى من قبل بضعة آلاف وذلك يرجع إلى أن الحديقة المحيطة بالمعبد لم تكن كبيرة بما يكفي .



الألعاب النارية تضيء السماء فوق ساحة كاتدرائية في فيلنيوس الليتوانية خلال احتفالات العام الجديد(أ.ف.ب)


وامتدت الاحتفالات إلى الفضاء ، حيث قرر رواد محطة الفضاء الدولية - الذين تشرق عليهم الشمس وتغرب 16 مرة خلال اليوم الواحد - الاكتفاء بالاحتفال ثلاث مرات فقط بالعام الجديد : عندما يبدأ في موسكو ولندن وفي مقر وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في هيوستن بولاية تكساس ، بتناول الكافيار والفواكه والخضروات الطازجة والشيكولاتة والمكسرات.
وفي خطابه الأسبوعي الأخير لعام 2011 ، تحدث الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن "مناقشات صعبة ومعارك عنيفة قادمة" في عام 2012 .
وشهد ميدان "تايمز سكوير" في مدينة نيويورك امس الأحد إنزال كرة الزمن الشهيرة احتفالا ببداية العام الجديد ، وسط طقس معتدل غير معتاد هذه الأيام.
ذكرت هيئة الطقس الوطنية الأمريكية أن درجة الحرارة كانت حوالي 10 درجات مئوية في حديقة "سنترال بارك" القريبة ، وهو ما يزيد بعدة درجات عن الطقس المعتاد في 31 ديسمبر من كل عام.
واحتشد مئات الآلاف حول حي "منهاتن" الترفيهي الشهير في وسط المدينة لحضور الاحتفال التقليدي .
وعلى بعد أميال قليلة إلى الجنوب ، قرر متظاهرو حركة الاحتجاجات "احتلوا وول ستريت" إطلاق أجراس الاحتفال بالعام الجديد في حديقة "زوكوتي بارك" التي قبعوا بها لعدة أسابيع من الاحتجاجات قبل أن تجليهم الشرطة منها في نوفمبر الماضي .
وعلى الساحل الآخر في الولايات المتحدة ، رفعت فرق الإطفاء في لوس أنجلوس حالة التأهب تحسبا لأي هجمات إحراق متعمد ، بعدما شهدت منطقة هوليوود أكثر من 30 حريقا متعمدا خلال اليومين الماضيين.
وقال مسئولون ان خطر الحرائق المتعمدة قد يرهق الموارد التي تعد في واحدة من أهم ليالي العام بالنسبة لخدمات الطوارئ .


عامل نظافة يستعد لتنظيف مخلفات المحتفلين بساحة تايمز سكوير في نيويورك (أ.ف.ب)


الألعاب النارية فوق عمود النصر في برلين(رويترز)




المصدر : منتديات مجالس الوفاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس الالم


avatar

احترام قوانين المنتدى : احترام القوانين


الاوسمه :













رقم العضويه : 157
الجنس : انثى
عدد المشاركات : 98
تاريخ التسجيل : 22/02/2012
تاريخ الميلاد : 19/07/1984
العمر : 34
الاقامه : الكويت
الساعه الأن :

مُساهمةموضوع: رد: أشكال مختلفة لاحتفالات العام الجديد في العالم   الثلاثاء مايو 22, 2012 1:25 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أشكال مختلفة لاحتفالات العام الجديد في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: >{}{ مجالس السياحة والسيارات والصور والجرائم والغرائب }{} :: مجلس صور منوعة - صور طبيعة - صور غريبه - كريكاتير-
انتقل الى: